آخر المساهمات
2024-05-04, 8:54 am
2024-05-04, 8:53 am
2024-05-04, 8:49 am
2024-04-28, 10:02 pm
2024-04-20, 2:14 am
2024-04-20, 1:54 am
2024-04-02, 5:16 am
أحدث الصور
تصفح آخر الإعلانات
إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر إعلانات مجانية على نوسا البحر مشدات تخسيس إعلانات مجانية على نوسا البحر

أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf

hassanbalam
® مدير المنتدى ®
hassanbalam
رسالة sms : سيرى ببطئ ياحياة
لكى أراك بكامل النقصان حولى
كم نسيتك فى خضمك
باحثا عنى وعنك
وكلما أدركت سرا منك
قلت بقسوة
مأجهلك!!!!
ذكر
عدد المساهمات : 11555
الاٍقامة : وراء الأفق حيث لاشئ سواى وحبيبتى
العمل : مهندس
نوسا البحر : ديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf 15781612
ديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf Icon_minitime 2013-09-19, 6:59 pm
اجمل شاعرة عربية في الشكل والقلب , فيفيان صليوا !
اشتهرت فيفيان صليوا لمن يتذكرها عندما انتشرت صورها عبر شبكة الانترنت على انها فيفيان صديقة فادي اندراوس , ولكن كان ذلك مجرد اشاعة لان فيفيان صديقة فادي ليس فيفيان الشاعرة التي يعجز القلب عن وصفها , لفلسفتها الجميلة وقلبها الشفاف , نحن هنا نرى بان من الواجب ان نضع هذه المعلومات عن فيفيان صليوا امامكم , لان دورها في مجالها يفوق الخيال .

ولدت في بغداد عام 1976، وفي الخامسة عشرة من عمرها اضطررت لمغادرة العراق الى السويد بعد ان اقدم نظام صدام حسين على اعدام عائلتها. تقيم في لندن. وفي السويد صدرت مجموعتها الشعرية الاولى "احزان الفصول". وبالاضافة الى كتابة الشعر باللغة العربية، تكتب الشعر باللغة السويدية. نشرت بعض قصائدها بهذه اللغة ضمن انطولوجيا "سلامتولوجي" التي صدرت في عام 1998 خصصت لعدد من الشعراء السويديين. كما كانت لها مساهمات في عدد من المهرجانات والامسيات الشعرية.
منح مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال للثقافة والفنون والأعلام الشاعرة العراقية الآشورية فيفيان صليوا "ميدالية العنقاء الذهبية "للشعر. فيفان صليوا شاعرة عراقية تحمل معها طفولتها المؤلمة في اتجاه قصيدة تبحث في الهم الإنساني وأسئلة الوجود المقلقة، تنقلت عبر منافي كثيرة وصولا إلى ضباب لندن حيث تقيم الآن منشغلة بتأثيث روحها عبر الكتابة الشعرية، توجتها جائزة العنقاء الذهبية في انتظار قصائد جديدة تتفوّق بجمالها الإنساني والمنطقي.
أضغط لمشاهدة الصورة بحجمها الكامل
تقول فيفيان : " دائما أكتشف أنني كالشجرة دائمة التفكير والبحث عن شئٍ ضائع. هل يعلم أحد أن الشجرة دائمة البحث عن أوراقها المتساقطة، لا تستطيع حتى أن تنحني كي تلملمها"
من خلال قصائدك القصيرة يبدو أنك تكرهين الثرثرة؟
أتخيل أن الشعراء كالغيوم المتراكمة التي يشبه بعضها بعضاً . حتى لا أشبه أحداً بدأت أدرب عقلي ليجد لي اسلوبا يميزني عن غيري وان اتحول الى غيمة ملونة . أجد نفسي أبدع في القصائد القصيرة لا أحب الضجيج في الكتابة لان الكلمات كالارواح المتنفسة والشاعر الذكي عليه الا يخنق هذه الارواح الحرة في ابداعاته.
هل تتفقين مع رجل يقول لأنثى: "أنت تشبهين قصيدة"؟
أنا لا أشبه قصيدة بل القصيدة تشبهني.
هل العالم الآن في حاجة إلى كتابة تحفر في العمق الإنساني؟
المعاناة الوجودية التي نعيشها في هذا العصر المعقد تحتاج الى قلم كالمنجل يحفر قبل أن يكتب هذا ما نسعى اليه وما تتطلبه ضرورة الحياة والشعر.
عندما تنظرين إلى الخريطة الشعرية العربية، هل تشعرين بأنك جزء منها ؟
حينما ننظر الى خارطة الشعر العربي نرى ان هناك عالمين.. عالماً في قفصٍ من زجاج وعالماً آخر يتسلق على جبال تأملاته حتى يبلغ قممها.
هل هناك فرق بين الاعتناء بجمال قصيدتك وجمالك كأنثى؟
مظهري الخارجي لا دخل له بكتاباتي. ولكني أواكب الشعر أكثر ممّا أواكب خصوصياتي حينما أواجه المرآة أرى تأملاتي وقصائدي قبل وجهي. أرى قصائدي تتفوّق بجمالها الإنساني والمنطقي، وحين تستقبل نواظر القراء يتكامل جمالها وحقيقتها.
ماذا تعني كلمة شعر بالنسبة للشاعرة فيفيان صليوا؟
الشعر بوّابة خصبة، غيّر مجرى حياتي كلها، أشعرُ وكأنَّ الشعر اختطفني من الظلمة إلى النور، لكنّ النور لم يبهر عيوني. أحسُّ وكأنَّ الشعر أشبه ما يكون بكوكب حنون، يحمل أحزاني المحبطة ومتاعبي المرهقة، وعندما أدخل في عالم هذا الكوكب أشعر بالفرح والراحة، والشعر حوَّلني إلى طائرٍ يحلِّقُ عالياً في السماء من دون خوف من السقوط في حفرة من الغيوم.
بعض كلمات فيفيان في سطور قصيرة :
ايمكننا التجول
في اي مزرعة في كوكب نبتون قبل السقوط؟
اصبحنا نجيد الزحف على الغيم هكذا لن نسقط بالتأكيد
اللحشرات رئيسٌ ايضاً؟
الاكثرية تحكم والاقلية في المتحف
البحر بنصف ماء
جدية الحياة كارثة
كالبرتقالة نقشر الزمن
عند احتلال المخلوقات الفضائية لكوكبنا لربما نحقق وحدة العالم
ديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf Vivian%20Slioaديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf Vivian2ديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf Vivian%20Slioa4

اجمل شاعرة عربية فيفيان صليوا ورسالة الى موقع بانيت
موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03/12/2007 14:56:03

وصلتنا هذه الرسالة من الشاعرة الكبيرة صاحبة الامكانيات والقدرات الرائعة في الكتابة فيفيان صليوا وهي عراقية الاصل تسكن في لندن ننشرها كما هي , وندون قصيدة بعثتها لنا .

أرسل هذا الخبر لصديق

نشكر الشاعرة فيفيان ونتمنى لها دوام التقدم والنجاح وسننتظر جديدها .. تقول رسالة فيفيان لموقع بانيت : " تحية عطرة , اشكر القائمين على هذا الموقع الجميل واهتمامه بنشر موضوع عني تحت عنوان (اجمل شاعرة عربية في الشكل والقلب , فيفيان صليوا !). أحببت ان ابعث لكم قصيدة مع صور جديدة مع فائق التقدير والاحترام الشاعرة العراقية فيفيان صليوا- لندن.





أطيان

الطين الأول

1

رمينا كثيرا من أثقالنا

ولم نتوصل إلى قرار

كل شيء حولنا

يتنصت

2

نمزق الرؤيا

وفي عيوننا

آثارها

3

نصافح أعمدة

لتقع على رؤوسنا

نهرب

لئلا ننكشف

4

ليس هناك وطن أبدي

كلنا مسافرون

5

يجمعنا شيء

أهو الموت؟

6

الحياة واضحة

ونحن غامضون

7

نعيش

وحيدين

بالضبط

كما نحن

***

الطين الثاني

1

الأوهام دول

وبيوتنا

خيوط عنكبوت

2

الجسد قاحل

والروح برق

ورعد

3

في المرايا

كاملون

بلا ثقوب

نحن

4

نعرف أخطاءنا

كما تعرف الساعة

أرقامها بتسلسل

5

لا نستطيع

إقناع العشب

أن يصير بستاناً

6

لا مخرج من باب

الأقفال مجهولة

ونحن مغلقون

7

ماذا نفعل

بالأشياء المفروضة علينا

أنحيلها إلى رماد

أم تربة؟

***

الطين الثالث

1

نقص في الدم

نقص في المحبة

وفي الضمير

نقص

نسمّيه ذكاء

2

الشجرة لا عقل لها

لكنها

تفهم أكثر

3

نتشابه

لأننا تراب

4

ماذا نفعل

بكل هذه السماء؟

5

ثقيل جداً

هذا القليل

6

لا في الضوء

نوجد

ولا في الصمت

7

سنهرول

ولن نتوقف

أبداً

8

سوف نستيقظ

لنشحن دبابة الغبار

ونقصف الكابوس

في منامنا

9

انتهى الكابوس

والقلق

لم يمت

***

الطين الرابع

1

عظام مثقوبة

أكلها التراب

حتى سقط

2

كل الحيطان بلا عمود فقري

3

سمكة معوّقة

في معرض ماء

لا مخرج لها

4

كاللامبالاة

أقدامنا

تمارس التشرّد

5

إلى التقلبات المحبطة

نتجه

6

في متحف

رأس

مهدّد بالقطع

7

السماء والأرض

شريكان

وبينهما نحن

نلتقط الضجر

***

الطين الخامس

1

الأرض مقوّسة

ووراءها

أرواحنا تتحدّب

2

تحملنا

عظامنا

ونستمر في الخوف

3

صوتنا مشنوق

وحلمنا يعرج

في ساحة الزوال

تقودنا الأزمة بسرعة الصمت

4

ليس بيننا

من يتنازل

عن منفاه

5

مرايانا مخفيّة

وجوهنا أيضاً

6

أسلحة في الوطن

وأحذية في الرؤوس

***

الطين السادس

1

لا شكل للفضاء

خرائب

تصحبنا إلى خرائب

2

كمسطرة عوجاء

قاماتنا

لن تستقيم أبداً

3

خرجنا

من البيت

ليسكننا هو

4

نذهب للنوم

ليصحبنا

خروف النسيان

5

عكازاً كنا

لوطننا الأعرج

6

الجريمة الصمّاء

فقست بيضتها

7

لنشرب

المنفى

كله

***

الطين السابع

1

الأشباح تبدّل أرديتها

لتؤدي على المسرح أدوارها

بعد لحظات

2

الأنهار مقلوبة

في قعرها

هياكل عظمية

3

رسوم متحركة

نحن

4

عيوننا

تلخّص العمى

5

ما أصغرنا

مع ذلك

ما من ثقب

يسعنا

6

نكسر الهواء

ونساعد

أعمدة محرومة من الجلوس

7

نريد وطناً

خارج هذا العالم

8

من دون ثبوت

نتقلّب بأثواب ترابية

للانغلاق أرض ثانية

9

وجوهنا

من الزجاج

ينبغي الحذر

10

نحن

في

هذا

العالم

11

ما زلنا

نصعد الأدراج

دون أن نعرف عددها

12

هواء يتنهد

كما لو أنه

بلا مكان

13

للذبابة أيضاً

فراغ افتراضي

14

العالم

نغلقه

بالمسامير الميتة

15

يحرّك الهواء

كل شيء

إلا نحن

***

الطين الثامن

1

لا يكفي

أن نؤجل حياتنا

ونستبدل دولاً

لا تنفع للعيش

2

ملامحنا كلها تخرج من وجوهنا

كل عظمة في تكويننا

قبر

3

لا طاقة

لزمننا

أن يعيد

نفسه

4

لا باب للحجر

ولا قفل

أنه مغلق دائماً

5

السلّم

الواقف

بلا سلم

6

القرى تلد

تحت جلد الغبار

7

عن قانون عادل

نبحث

عن مملكة للرحمة

8

منذ تفكيك

الوطن

ونحن نحنط

9

الحرب

لنا دائما

والوطن للدكتاتور

10

جماجمنا للقمامة

وجلدنا للتهريب

11

كيف نفكر؟

والهشاشة

بلغت العقل

12

أي بلد هذا

يخترق حدوده كل شيء

إلا الحرية

13

منذ قديم الأزل

بدأنا العد العكسي

صوب الحرية

وما زلنا نعّد

على أمل الوصول إلى الصفر

14

ملحمة

تتشبث بالماء

ليمحوها

15

الخروج الذي انسلخ عن الباب

صرنا نؤطر به

نوافذنا

16

عشر

الكآبة للعالم

وتسعة أعشارها لنا

17

كل هذه الأقدام

على الأرض

تمضي باتجاه واحد

18

وطن أزلي

هذا

أم موت مؤقت

19

أكثر المقابر هنا

لابد من الحرية

***

الطين التاسع

1

يتركون لنا أعضاءنا

نهرب من أنياب الكلب

إلى رحمة الذئاب

2

نستجدي وطناً

وحنجرة

ونغسل أفواهنا

في براميل الهواء

3

جئنا في أرض

فيها فم

يمضغ كل الأفواه

4

بيتنا الذي كان حُراً

شجرته اعتقلت

5

لا شيء لهذا البيت

سقفه الهندسي

أمكنته المنفوخة بالأغراب

نحن

***

الطين العاشر

1

المكان الذي بلا سماء

بم يحدّق

ليرى نفسه؟

2

في بورترية الماء

نصف تمثال

لضحية حرب

3

في قرية صغيرة بيضاء

الحجر

أنهكته الأمراض

4

الغراب يقع بلا انحراف

الموت في جهته

5

كلما اقتربنا

تكاثرت الأبعاد

6

خارج هذا المنزل

فم كالفضاء

(لا مجال للامتلاك)

7

إلى هجرة في كوكب ميثولوجي

يضطرنا الخراب

أن نسرع

8

كلنا سننجح

في دفتر الحياة

بدرجة الغياب

فقط

*******

فيفيان صليوا:
* اعترف انني لم اتعرف على هذا
الاسم (فيفيان صليوا) الا مؤخرا ربما بسبب آلية التمييز المضاعف التي تطال
اسماء نافرة من هذا النوع وعلة التمييز هنا اولا لانها انثى وثانيا لانها
تنتمي الى اقلية آشورية في العراق يضاف الى هذا كله تاثيرات الاضطهاد
السياسي التي اضطرتها للاقامة في لندن

اضع
هذه المقدمة ليس تبريرا لاستدعائي اسما انثويا غير متداول نقديا بل لاقول
إن مثل هذه السياقات الثقافية المحايثة اسهمت في تشظية الخطاب وان لملمة
هذه التشظية لاستجماع اطراف الصورة تحتاج الى بحث دائب خلف الواجهات
المعلنة ، الواجهات التي صنعها الاعلام خاصة واننا نعلم تماما مدى ادلجة
ومركزية الاعلام الثقافي لدينا.
يمكننا
أن نصف مثل هذه التجارب بأنها تجارب منفى بامتياز وان اهمالها او تجاوزها
يبتر الصورة التي نتوخى رسمها غير أن الصعوبة القائمة في هكذا مسعى هي اننا
لا نملك معجما لمثل هذه الاصوات الخارجة عن مشهد المعاينة والحضور ذلك لان
الجرودات النقدية وحتى احصاءات الارخنة تهتم بما هو قائم ولا احد بامكانه
أن يحصي الغياب ، الغياب الذي يتدثر خلف اسوار العزلة او الهرب حيث لا
تلتقطه العين ولا يتعقبه الدارس الا على سبيل الصدفة لا غير، اضع هنا اربعة
قصائد قرأتها للشاعرة فيفيان صليوا لأطرح من خلالها سؤالا حول الكتابة
بالجسد او من خلاله ، كيف تعاملت الشاعرة المنفية والمغتربة مع هذه اللازمة
النسوية لدينا ؟
اخرجت جسدي ، من جسدي
لم يعد احد يجدني
عندما
أدركت أن المرأة بحكم الترسيمة الثقافية السائدة لا يستدل عليها الا من
خلال الجسد قررت الخروج من (جسدها) لكي لا (نجدها) بالمرة ولكن الى اين ذهب
هذا المقصي اقصد الجسد ؟ تجيبنا بصراحة في نهاية قصيدتها الثانية (نهاية
جسد) :ـ
لقد ذهب جسدي
ليذبل وحده
لا
يخفى هنا أن تركيز الشاعرة على فكرتها الاصلية يمر من خلال جمل وتعبيرات
بسيطة بلاغيا ولكنها عميقة في مؤداها الوجودي على صعيد تجربة خطاب الانثى
المحاصر والمأزوم، (فيفيان ) ادمنت العزلة حتى صارت تتمنى قبرا شبيها
بالغرفة او على مقاسها ذلك لان الغرفة التي انعزلت فيها طيلة حياتها ليست
سوى قبر ينبض :ـ
يا عاصفتي
اكملي تصاميم قبري
شرط إن يشبه غرفتي
هي
هنا تريد لموتها الحاضر أن يتصل اذ لا فرق بين القبر او الغرفة، هل يعني
هذا أن نهاية الجسد نهاية الحياة بالنسبة للمرأة؟ وان الشاعرة عندما انهت
جسدها بمحض ارادتها وتركته (يذبل وحده) لم تجد ما تعيش به او من خلاله ؟
اذا كان المعنى يسير بهذا الاتجاه فلا شيء نقوله سوى العودة الى تأكيد
مركزية الجسد في وعي المرأة وهي الموضوعة التي تأصلت تاريخيا الى الدرجة
التي طبعت الثقافة النسوية بطابعها حتى لو ادعت هذه الثقافة الخروج او
التملّص من دائرة الجسد. في تجربة (فيفيان) هناك ما يقابل هذه النظرة اقصد
عودتها للالتحام بالطبيعة فهي تقول (اتقلب كشجرة كانت يوما هنا ) كما أنها
تعود الى الوطن بوصفه (غبارا).. (كل هذا الوطن / لي وحدي ) وتقصد الغبار..
اخيرا من خلال هذا الصوت الغائب (فيفيان صليوا) اردت أن اضم نجمة تائهة الى
سماء الكتابة النسوية في العراق وربما هناك اكثر من نجمة تحتاج الى صحو
اخر كي تظهر فيه ، ذلك أن الكتابة عن مقصديات المرأة واستثنائية خطابها لا
يمكن حصرها باسماء محددة اننا فقط نشرع الباب باتجاه مديات اخر قادمة.

شئ ما
في داخلي
لربما يكون أنت؟

*
فئرانك
الأكثر ترميماً
في ذهني



*

لا مثيل
لخروجك
كالمطر في وجهي

*

أنقذني
فقد علق ذيل ثوبي
بهذه الأرض

*

كم مرة تأكل
بملعقتي
ثم تشجعني على الجوع

*

مقابل
أن تعض فراغي
أهديك الضوء
*

لا تنشر صراخي
على مساميرك الزجاجية

*
ما أجمل
أن أقذف حلمك
خارج التجربة

*
لا تكثر الريش
تحت قدمي
لأن الأحجار كثيرة

الشاعرة


شلل **


طاغية يصنع من جلدي
حذاء له

ولساني منغمس في التراب
ــــــــــ
ــ
ـ


مؤامرة **

السكر ضدي
الملح ضدي
الماء ضدي
الخبز ضدي
الفاكهة ضدي
الساعة ضدي
الشارع ضدي
الاشجار ضدي
الحجر ضدي
الهواء ضدي
الحشرات ضدي
انني ضد نفسي
انها مؤامرة ضدي
ــــــ
ــ
ـ


زعيم وبائي **

متقلبا من مادة النفاق الى قوانين هتلرية
لاتبدو لي
الا وباءا جرثوميا
ياصانع البشاعة
بحق البترول
وباني القوانين المتعفنة
اهناك مستلزمات لعملية النسيان
ما بعد سقوطك؟
ــــــــــ
ــ
ـ

ابرة **


ابرة تستاء
من القماش

تنفذ
الى
يدي
ـــــ
ـــ
ـ


روبوت **


وقف الشعب يتامل
ترميم روبوت على شكل القائد
فقط
استبدل عقله
والنتيجه
وطن غير مكتمل
وحرية بدون بطارية

ــــ
ـ


انهيار الوقت **

الساعة المصلوبة
انفاسها تنقص
تتخلص من هيمنة الوقت
لتستنسخها العناكب
الجدار الفاشل مشغول باسلحته
والنافذة الاابالية
متحررة في الهواء الضخم
ليدخل
ويغتصب ماتبقى
من الساعة
ـــــــ
ـ
ـ

الوطن **

انه في خريطتين

واحدة
في جيب لاجئ

والثانية
تمتص الضباب

ـــ
ـ
الخروج مع الهواء

فيفيان صليوا



ثمة سمكة
في المياه القليلة
ثقلها باهظ

*

ما ظننته بيتي
نبضة
وانتهت

*

فوضى
كل ما تبقى من الوقت

*

حياتي
بلا
انف

*

كالنملة اهرول
الاف القرون الى النهاية

*

صعوبة السماء
إنها كبيرة

*

تتسع الوحدة
بجانبي جدا

*

سأملأ الزوايا التي اجهلها بحشرات قديمة
لئلاّ اكون بمفردي
على الأقل

*

كما المطر
لا ينتبه الى الشمس
هكذا انا على الارض


خلف الأرض

فيفيان صليوا



ليس لهذه العنكبوت
الهة
اننا نقلد عزلتها

***

ايها الحجر
القلق
يصحبنا


***

ايمكننا التجول
في اي مزرعة في كوكب نبتون
قبل السقوط؟

***



كم هو وزن
السماء المالية
لنتخيل.

***


اصبحنا نجيد
الزحف على الغيم
هكذا لن نسقط بالتأكيد



***

اللحشرات
رئيسٌ
ايضاً؟



***

يالهزيمة المجهولين
البطولية
لا يفكرون
الا بحرية بائدة



***

الاكثرية تحكم
والاقلية في المتحف



***

البحر
بنصف
ماء

***

جدية الحياة
كارثة

***

كالبرتقالة
نقشر الزمن



***

عند احتلال المخلوقات الفضائية
لكوكبنا
لربما نحقق وحدة العالم



***

لكل قرن
ديناصوراته
ولكل منا
قرية
خلف الأرض

_________________
ديوان - أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf Hearts10

حسن بلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أحزان الفصول,أطيان,ضباب لندن,ميدالية العنقاء الذهبية ,شعر وقصائد فيفبان صليوا,ديوان فيفيان صليوا pdf

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

صفحة 1 من اصل 1
نوسا البحر :: فوضى الحواس(منتديات ثقافيه) :: مرتفعات أو سوناتا الكلام

حفظ البيانات | نسيت كلمة السر؟

حسن بلم | دليل نوسا | برامج نوسا | هوانم نوسا | مكتبة نوسا البحر | سوق نوسا | قصائد ملتهبة | إيروتيكا | ألعاب نوسا